WhatsApp Image 2023 10 10 at 19.27.02 ed010284

يبحث الكثير من الأشخاص عن معقب استخراج تصريح زواج عند الرغبة في الزواج من أجانب، والذي يعمل على تقديم المساعدة في تخليص كافة الإجراءات في الدوائر الحكومية المختصة.

ومع التطوير الحاصل في المملكة في جميع الخدمات الحكومية، فقد أصبح من الممكن استخراج هذا التصريح إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني.

هذه الخدمة متاحة للمواطنين وأيضا للمقيمين، ويمكن الاستعانة بموسوعة المملكة للتعرف على خدمات أفضل مؤسسة يمكن الاستعانة بها لتخليص جميع إجراءات استخراج التصريح في أسرع وقت ممكن لما لها من خبرة طويلة في هذا المجال.

تعرف على أهم خدمات معقب استخراج تصريح زواج وكيفية استخراج التصريح إلكترونيا

معقب استخراج تصريح زواج

أهم مميزات معقب استخراج تصريح زواج

هناك العديد من المزايا التي يمكن أن تحصل عليها عند الاستعانة بأفضل معقب زواج يقوم بتخليص جميع الإجراءات في |أسرع وقت، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  • معقب استخراج تصريح زواج لديه الكثير من الخبرة والكفاءة في هذا المجال لسنوات طويلة تسمح بتخليص الإجراءات على أكمل وجه.
  • كما أنه يقوم بتخليص الخدمات في أسرع وقت ممكن دون تعطيل العميل.
  • أيضا يقوم بتقديم خدماته بأسعار مميزة مناسبة للجميع، فالهدف الرئيسي من العمل هو التوفيق بين الطرفين الراغبين في الزواج وتسهيل الإجراءات عليهم أكثر من الهدف الربحي بكثير.
  • يمكن التواصل مع معقب استخراج التصاريح من خلال الواتس اب.

خطوات استخراج تصريح الزواج

لجميع الأشخاص الذين يرغبون في التعقيب لتصاريح الزواج يقوم أفضل معقب استخراج تصريح زواج بالعمل على متابعة المعاملات والعمل على تخليص الخدمة في الدوائر الحكومية المعنية من خلال العديد من الخطوات التي نذكرها فيما يلي:

الخطوة الأولى: تقديم طلب تصريح الزواج

من خلال هذه الخطوة يتم التأكد أولا من استيفاء كافة الشروط اللازمة لإجراء معاملة الزواج من قبل الزوجين، بعدها يتم التقدم إلى الدائرة الحكومية المختصة للحصول على الموافقة.

يمكن القيام بتقديم طلب للزواج من أجنبي أو من أجنبية بشكل إلكتروني من خلال الخدمات الإلكترونية المتاحة، ويتم القيام بملء جميع البيانات المطلوبة مع التأكد من أنه يتم ملئها بشكل صحيح.

في حال عدم توفر الخدمة إلكترونيا من قبل الدائرة المختصة يقوم معقب استخراج تصريح زواج بتقديم الخدمة بشكل يدوي ويتم التوجه إلى الدائرة المختصة وملء الطلب المعد ورقيا ثم تقديمه للموظف المختص ومن ثم انتظار الحصول على الموافقة.

عند تقديم الطلب إلكترونيا يتم المتابعة من الحساب الإلكتروني لصاحب المعاملة، وتتراوح المخدة للحصول على الموافقة على الطلب من شهر إلى شهرين تقريبا.

الخطوة الثانية: مرحلة المراجعة من قبل السفارة

بعد تقديم طلب تصريح الزواج والموافقة عليه من قبل الإمارة المختصة والحصول على إذن ببدء إجراءات الزواج يأتي دور المراجعة التي تقوم بها السفارة، والمقصود هنا السفارة الخاصة بدولة الزوج في بلد الزوجة الأجنبية.

تقوم السفارة بمراجعة تصريح الزواج والتأشير عليها حتى يتم توثيق الزواج ومن ثم يقوم صاحب المعاملة باستكمال الأوراق اللازمة والمستندات المطلوبة حتى تحصل الزوجة الأجنبية على تأشيرة الدخول إلى الدولة.

الخطوة الثالثة: توثيق عقد الزواج

في هذه المرحلة يحتاج صاحب المعاملة إلى توثيق عقد الزواج وهي المرحلة الأخيرة من إجراءات عقد الزواج، وفيها يقوم معقب استخراج تصريح زواج بالتصديق على عقد الزواج، وبعدها يتم إضافة الزوجة الأجنبية إلى بيانات الزوج في دائرة الأحوال المدنية ومن قم تبدأ في إصدار الهوية الشخصية الخاصة بها بناء على البيانات الجديدة.

شروط زواج السعودي من أجنبية

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر حتى يمكن القيام بعمل إجراءات تصريح الزواج من خلال معقب استخراج تصريح زواج، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يجب ألا يقل عمر الشخص السعودي الراغب في الزواج من أجنبية عن 40 سنة وألا يزيد عن 65 سنة، كما أن فارق العمر بين الزوجين لا يجب أن يزيد عن 18 عام.
  • في حال كان المتقدم للزواج من أجنبية متزوج من قبل، فلا يحق له التقدم للزواج إلا إذا كان يتزوج بأخرى منها أن تكون الزوجة الأولى عقيمة أو مصابة بأحد الأمراض المزمنة، وعليه تقديم الشهادات الصحية التي تثبت ذلك.
  • يجب ألا يقل عمر الزوجة أو الزوج الأجنبي عن 25 عام.
  • الزوج المقيم الذي يرغب في الزواج من أجنبية لا يجب أن يكون راتبه كافي للنفقة على الزوجة، كما يجب أن يوفر مسكن زوجية مناسب.
  • كما يجب أن يكون الطرف الأجنبي ليس لديه أي سابقة جنائية في بلده أو متهم في أي قضية.
  • أن يكون الزوج الأجنبي حاصل على شهادة الثانوية العامة على الأقل.

المستندات المطلوبة للزواج من أجنبية

معقب استخراج تصريح زواج

معقب استخراج تصريح زواج

هناك بعض الأوراق والمستندات التي يجب أن يتم توفيرها حتى يستطيع معقب استخراج تصريح زواج

إنهاء إجراءات الزواج، وهذه الأوراق تتمثل فيما يلي:

  • تجهيز صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمواطن الذي يرغب في الزواج.
  • كما يجب أن يتم ملء طلب للحصول على تصريح بالزواج من أجنبية.
  • كما يجب أن تتوفر في الطرفين جميع الشروط اللازمة للزواج من أجنبية وعدم الإخلال بأي شرط منها.

خطوات التقدم بطلب تصريح الزواج من أجنبية

هناك بعض الخطوات التي يقوم بها معقب استخراج تصريح زواج حتى يتم الحصول على إذن الزواج من أجنبية، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  1. يتم في البداية الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية للتقدم لطلب الخدمة.
  2. قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية ثم يتم الضغط على المربع الخاص بالإمارة ومن ثم اختيار الإمارة التابع لها الشخص.
  3. يتم الضغط على مربع الخدمات الإلكترونية ومنها الضغط على مربع الخدمات الخاصة بالزواج.
  4. اضغط على نوع الطلب المقدم.
  5. يظهر في هذه الخطوة نموذج طلب الزواج والذي يجب أن يتم ملئه بشكل صحيح مع تحري الدقة في كتابة المعلومات.
  6. يتم بعدها الضغط على مربع الإرسال حتى يتم إرسال الطلب والانتظار حتى تحصل على الموافقة.

معاملة الزواج بدون تصريح

في بعض الأحيان يكون هناك حالات مسموح فيها بالزواج من أجنبية بدون الحصول على تصريح زواج، ويمكن أن يتم هذا الإجراء من خلال بعض الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن يتم تقديم طلب معاملة الزواج من خلال معقب استخراج تصريح زواج، وأيضا يتم تقديم خطاب للإمارة.
  2. يقوم الموظف المختص الذي يعمل في الدائرة بإعطاء المواطن المتقدم بالطلب نسخة من المعاملة.
  3. يقوم المواطن بكتابة نسخة طبق الأصل منها.
  4. بعد ذلك سوف تصل رسالة إلى المتقدم بطلب الزواج حتى يمكنه القيام بإرسال المعاملة إلى شرطة المحافظة.
  5. يقوم معقب المختص باستخراج تصريح الزواج أو المواطن صاحب الطلب بالتوجه إلى مكتب الزواج في قسم الشرطة التابع له، ثم يوقع على إقرار أنه قام باستلام نسختين من ورقة الطلب واحدة له والأخرى تخص خطيبته الأجنبية، وعليه أن يقوم بملء جميع البيانات في الطلب.

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن أهم الخدمات التي يقدمها معقب استخراج تصريح زواج، كما تناولنا أهم الشروط والمستندات اللازمة لإنهاء المعاملة وأيضا خطوات القيام بها إلكترونيا أو يدويا.

موسوعة المملكة

Post a comment

Your email address will not be published.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!